بوابة السينما  

العودة   بوابة السينما > بوابة السينما > مراجعات
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2011, 01:27 PM   #21
Abo Faisal
عضو
 
الصورة الرمزية Abo Faisal
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 233
كوول * أفلام الرعب الأوروبية *

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HorrorSpeak مشاهدة المشاركة
كم تستهويني مُشاهدة أفلام الرعب الأوروبيّة أكثر من مُشاهداتي لأفلام الرعب الأمريكيّة...

حسنٌ، وبما أننا لا نزال في القارة الأوروبيّة، لنعرج قليلاً نحو فرنسا..
فهنالك فيلم أوروبيّ (فرنسي) صدر عام 2008 ،أجمع النقاد على أنه (أفضل فيلم رعب في تأريخ السينما الفرنسية)!
فهو بحق تحفة سينمائية ستخلد حتماً في تأريخ السينما العالمية، وبلاشك يستحق المُشاهدة لطرقه لباب لم يُطرق من قبل!!
وذلك لمُحتواه الخطير جداً حيث صاحب عرضه ضجّة كبيرة جداً بسبب فحوى مغزى رسالته الخطير للغاية،
لدرجة أنه أيها الزملاء أصبح كشبحٌ فعلي يُهدّد إعادة الرقابة على السينما في فرنسا بعد أن حُلّت في أواخر الستينات!!
هذا الفيلم للمُخرج الفرنسي المُبدع "باسكال لوجييه"
ومن بطولة المُمثلة المغربية (مرجانة العلوي) وحمل عنوان "شهداء - Martyrs".

وهو حينما شاهده المُخرج البريطاني العُملاق (كلايف باركر)...
بادر بالاتصال فوراً به وعرض عليه إعادة (ريميك) لفيلمه الخالد (ناهضُ الجحيم - Hellraiser)...
أبو نواف
شاهدت الفيلم أخيراً .. مع أني أحس أني قد شفت من قبل !!



* القصة *
( لوسي ) الفتاة التي تعرضت للاختطاف والتعذيب بأشد انواعه عندما كانت صغيره ..
ولا يعلم احد من وراء هذه الاعتداءات على الفتاه الصغيرة ..
تطارد الذكريات وآلام التعذيب ( لوسي) وتتعرف على فتاه ( آنا ) ويجمع بينهما مآسي المعاملة الوحشي لكلتاهما ..
تمر السنين ولا تزال ( لوسي ) تعيش في كوابيسها لدرجة لا تستطيع إكمال حياتها ..
( آنا ) تساندها وتثق بها وتساعدها في الانتقام من الأشخاص الذين عذبوها ..
تقود رحلة الانتقام الفتاتان الى حقيقه صادمة ومفجعة ..
ما هي حقيقة التعذيب ومن هؤلاء الاشخاص وهل باستطاعة ( لوسي وآنا ) الانتقام ؟ !!



* فيلم فرنسي مزعج جداً ودموي في أجواء مظلمة وكئيبة ومقززه ومتوتره من بداية إلى النهاية !!
* الفيلم أصنفه فيلم عنف وإثارة نفسية .. لكنه ليس فيلم مرعب !!
* فكرة الفيلم أو الرسالة التي يقدمها .. خطيرة جداً .. ما اتوقع أن يوصل تفكير البشر لهذا الحد !!
* هناك سؤال محيرني .. ليه فقط يتم اختيار نساء لتعذيبهم .. ما هو المغزى من ذك ؟؟
* الممثلة التي قامت بدور " لوسي " أدائها رائع ما تحس أنها تمثل .. لها مستقبل بارع في التمثيل ..
* الفيلم يمتاز بالعنف والتعذيب المثير للاشمئزاز خصوصاً مشهد سلخ إنسان وهو على قيد الحياة .. أنصدمت من قوة المشهد !!
* نهاية الفيلم صدمة كبيرة وفيها الكثير من التكهنات وستظل مفتوحه لعقل المشاهد لاستنتاج وجمع خيوط القصة !!
--------------
التقييم : 7.5 من 10
--------------



تحذير (1)
لا تشاهد الفيلم وبطنك ممتلئة .. بالماكولات والمشروبات !!
لأنه قد يحصل عندك استفراغ مزمن ( القيء) .. فيفضل مشاهدة الفيلم على جوع !!


تحذير (2)
يفضل آكل كمية كبيرة من الطعام قبل مشاهدة الفيلم ..
لأن الفيلم قد سيصيبك بمرض فقدان الشهية مدى الحياة !!


تحذير (3)
يفضل عدم مشاهدة الفيلم نهائياً ..
على رأي المثل : الفيلم اللي يجي منه ريحه .. لا تشوفه واستريح !!


* العرض الإعلاني *
__________________
Abo Faisal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:04 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Trans